Media in Cooperation and Transition
Brunnenstraße 9, 10119 Berlin, Germany
mict-international.org

Our other projects
afghanistan-today.org
niqash.org
correspondents.org
عربي

الجيش الشعبي لتحرير السودان: مقتل أربعة اعتقال 35 في قتال مع المتمردين

Bonifacio Taban
أفاد الجيش الشعبي لتحرير السودان بتصريح أدلى فيه أنّ القوات المتمردة التابعة للجنرال غتلواك غاي هاجمت قاعدة في تور-آبييث تابعة للجيش الشعبي مساء يوم 7 يناير في ولاية الوحدة.
25.04.2024
ما زال الجيش الشعبي لتحرير السودان ، الذي كان جيشا متمردا إلى غاية سنة 2005 ،  يتألف من العديد من الفصائل المختلفة.
ما زال الجيش الشعبي لتحرير السودان ، الذي كان جيشا متمردا إلى غاية سنة 2005 ، يتألف من العديد من الفصائل المختلفة.

أفاد الجيش الشعبي لتحرير السودان بتصريح أدلى فيه أنّ القوات المتمردة التابعة للجنرال غتلواك غاي هاجمت ثكنات الجيش الشعبي في تور-آبييث، ولاية الوحدة، مما أدى الى اصابة ثلاثة جنود بجروح بالغة. كما صدرت تقارير غير مؤكدة عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين. و يقول  الجيش الشعبي لتحرير السودان أنّه قتل اربعة من جنود  جاي وأسر 35 في عملية قادها لمواجهة المتمردين.

وأكد  الجنرال  غاتديت نياكوآي، قائد قسم الجيش الشعبي لتحرير السودان في ولاية الوحدة، وقوع الحادث وقال انّه يتوجّب على الحركة الشعبية حماية مواطنيها أثناء الاستفتاء قائلا : \"سوف نتأكد من حماية شعبنا حتى يتمكّن الكل من التصويت في سلام. \"

رفع غتلواك غاي، و هو جنرال سابق في الجيش الشعبي لتحرير السودان ، السلاح ضد حكومة  الجنوب بعد اعلان نتائج الانتخابات العامة الأخيرة. و يبدو الآن أنّه يحاول تسبيب اضطرابات قبيل بدء التصويت في استفتاء التاسع من يناير 2011.

اتهم حاكم ولاية الوحدة السابق الجنرال تابان دينغ غاي حكومة الخرطوم بتوفير المجموعات المتمردة بأسلحة للإخلال بعملية التصويت في الاستفتاء في الجنوب عامة، و في ولاية الوحدة على وجه الخصوص. وقال دينغ ، \"لقد قدم حزب المؤتمر الوطني سبعة وخمسون مدفعية ثقيلة لقوات غتلواك غاي للهجوم على جماعات ولاية الوحدة، وها قد حدث هذا بالفعل، فبالامس هاجم غاي قواتنا  في تور-آبييث \".