مواضيع أخرى للصحفي جعفر خضر

جعفر خضر

جعفر خضر
مراسل مستقل
القضارف، السودان

 

جعفر خضر صحفي من مدينة بالقضارف، التي نشأ وترعرع ودرس فيها. حصل على بكالريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من كلية الدراسات الاجتماعية والاقتصادية في جامعة الخرطوم سنة 1996، وحصل على دبلوم عالي في العلوم التربوية من جامعة القضارف، والآن هو يحضر للماجستير بالبحث في قسم أصول التربية بكلية التربية في جامعة الخرطوم .
بجانب عمله كصحفي، يعمل جعفر كذلك كمعلم، حيث يدرّس طلاب مرحلتي الأساس والثانوي. 
عمل جعفر كمراسل لصحيفتي  ’أجراس الحرية‘ و’الأخبار‘ من القضارف. 
تلقى عددا من الدورات تدريبية في مجال الإعلام وغير الإعلام داخل وخارج السودان ويهتم بقضايا الفساد وحقوق الإنسان خصوصا في القضارف.
يقول جعفر أنه كان مغرما بالقراءة منذ صغره، وكان ينتظر مجلة ماجد للأطفال كل أربعاء بفارغ الصبر بعد أن يكون قد وفّر قيمتها من مصروفه اليومي طوال الأسبوع.

جعفر خضر صحفي من مدينة بالقضارف، التي نشأ وترعرع ودرس فيها. حصل على بكالريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من كلية الدراسات الاجتماعية والاقتصادية في جامعة الخرطوم سنة 1996، وحصل على دبلوم عالي في العلوم التربوية من جامعة القضارف، والآن هو يحضر للماجستير بالبحث في قسم أصول التربية بكلية التربية في جامعة الخرطوم.

بجانب عمله كصحفي، يعمل جعفر كذلك كمعلم، حيث يدرّس طلاب مرحلتي الأساس والثانوي. 

عمل جعفر كمراسل لصحيفتي  ’أجراس الحرية‘ و’الأخبار‘ من القضارف. تلقى عددا من الدورات تدريبية في مجال الإعلام وغير الإعلام داخل وخارج السودان ويهتم بقضايا الفساد وحقوق الإنسان خصوصا في القضارف.

يقول جعفر أنه كان مغرما بالقراءة منذ صغره، وكان ينتظر مجلة ’ماجد‘ للأطفال كل أربعاء بفارغ الصبر بعد أن يكون قد وفّر قيمتها من مصروفه اليومي طوال الأسبوع.


انضم جعفر الى مشروع ’النيلان‘ في نوفمبر سنة ‪.‬2012